القائمة الرئيسية

الصفحات

علامات تدل على الطلاق الصامت

 علامات تدل على الطلاق الصامت ، علامات قرب الطلاق في المنام ، علامات الزواج الصامت ، هل الزواج الصامت يؤدي إلى الطلاق ، زوجي دائما صامت

ما هو الطلاق الصامت 


علامات تدل على الطلاق الصامت
علامات تدل على الطلاق الصامت


علامات تدل على الطلاق الصامت ، الحياة الزوجية مقدسية في جميع الديانات السماوية واختلاف المجتمعات البشرية ، فلابد للزوجين التفاهم والحوار على بعض النقاط المهمه المرتبطة بينهم العيش في سعادة وتفاهم.

 واستمرار الحياة من دون مشاكل أسرية يومية توثر عليهم مستقبلا ، وبشكل خاص تؤثر على حياة الأطفال ، بما في من مشاكل سلبية كثيرة تؤثر على العامل النفسي والعقلي والإدراك أيضا من العيش بعيد عن الأم أو الأب. 

في دانيا هوم سوف نتحدث عن بعض العلامات المهمة بين الزوجين في حال توفرت معظمها تعتبر الحياة شبه منتهية وهي من مؤشرات الطلاق الصامت.

علامات تدل على الطلاق الصامت


  • الهجران

الهجران من أهم مؤشرات الطلاق الصامت ، يعني هجران الزوج زوجته في نفس البيت أي ينام كل شخص في غرفة منفردة لوحدة (التخاصم) ، إلا في حالة الإتفاق على النوم بسسبب وجود مشكلة ما مثلا الإزعاج من صوت المكيف أثناء تشغيله فهناك حالات معينة لا يعتبر مؤشر للطلاق الصامت ، مثل الفتور والتخاصم بشكل دائم .

  • انعدام لغة الحوار بين الزوجين

انعدام لغة الحوار بين بعضهم البعض ، يعني أن السؤال على قدر الجواب فقط . كما يقول المثل الشعبي ( كلمة ورد غطاها ) فهذا سبب ومؤشر واضح على الطلاق الصامت .


  • عدم التعبير عن المشاعر

عدم التعبير عن المشاعر الداخلية من حب واشتياق وحنين مثل قول الزوج لزوجته من اجمل شعرك ما أجمل فستانك والاهتمام بها والعكس صحيح اهتمام الزوجة أيضا بزوجها  فدائما الرجل يحب أن يمدح لافعاله ؛ مثلا أنت كنت عبقري في تصرفك هذا في ذالك الموقف ، أو انت شخص رائع حافظ الطريق لهذا المشوار جيدا ولم تتأخر وهكذا . 


  • المدح

والمرأه أحب أن تمدح لذاته ؛ جمالها ، شكله ، الاهتمام بمظهرها بانها مختلفة عن باقي السيدات .


  • الخروج مع بعضهما

الخروج بعيد عن الأولاد في بعض الأحيان ، اي خروج منفرد للأزواج وحدهما بعيدا عن ضجة الأطفال والمسؤوليات. 


  • عدم الاحترام

التحقير من الطرفين أو النظرات بالإهانة لأحدهما على الآخر ، بشكل مستمر فهذا  مؤشر واضح الطلاق الصامت .


  • التهديد المستمر

كثرة التهديدات في الحياة الزوجية مثل قول الزوج لزوجه سوف أتزوج عليكي بشكل مستمر أو التهديد بالطلاق الدائم على أدنى تصرف أو فعل نقوم به الزوجه ، أو العكس الزوجه دائما على مقولة سوف أذهب لبيت أهلي ،أو سوف اخلعك بالمحكمة ، كل هذا من مؤشرات الطلاق الصامت .

  • التحدث بمواضيع خارجية

الحوار الخارجي مثل التحدث بأي موضوع جديد خارج عن حياتهما الشخصية وحياة ومستقبل الاولاد .


  • النفور

النفور وعدم التقبل ، أي عدم تقبل أحدهما الآخر مثلا عند خروج الرجل من البيت المرأة ترتاح نفسيا أو العكس عند خروج المرأة من البيت يرتاح نفسيا ويصبح مزاجه افضل فهذا مؤشر واضح على الطلاق الصامت .


  • عدم تحمل تصرفات بعضهم

القرف من سلوك الآخر مثلا الشخير أثناء النوم بصوت عالي أو تناول الطعام مع اضهار الأصوات عند شرب الشاي أو القهوة كلها مؤشرات واضحة على انعدام الحياة الزوجية. 


  • الانتقاد المستمر

الانتقاد واللوم من تحمل المسؤولية الأسرية سواء الرجل أو المرأة ورمي المسؤولية على الآخر .


  • غياب الاعمال المشتركة

غياب الأنشطة المشتركة مثل لعبة الشطرنج أو الشدة أو الرسم أو المساعدة في البيت بتحمل بعض المسؤوليات كتدريس الأولاد مثلا ، يعني بأن الحياة ماشية وواقفة في نفس الوقت والشعور بالملل المستمر.


والألم والخذلان من ان الموضوع انتهى والتكرار في الزعل والخوف والقلق الدائم في حال توفرت نسبة ما يقارب 6 بالمئة من هذه المؤشرات فاعتبر الحياة الزوجية في تراجع ويجب أخذ الحيطة والحذر من الطلاق الصامت.


ومراجعة كلا الطرفين تصرفاتهم وتعديلها نحو الأحسن للاستمرار في الحياة الزوجية والمحافظة على البيت والأسرة وتربية الأطفال في جو مريح وخالي من المشاكل والعواقب التى تنتج من الطلاق وآثارها السلبية أكثر من نتائجه الإيجابية.


ويجب أولا وأخيرا التفكير بالأولاد قبل اللجوء لهذه المرحلة الصعبة ومراجعة تصرفاتهم وتعديلها والتسامح والتصالح وتغير بعض أنماط الحياة الزوجية.  

 

مقالات ذات صلة : الدلع الزائد للأطفال


نهاية مقال : علامات تدل على الطلاق الصامت


reaction:

تعليقات